الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 500 قتيل مسيحي على الأقل بهجوم اسلامي في نيجيريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صائد الملكوت
ضيف شرفضيف شرف
avatar

رسالة يسوع اليوم رسالة يسوع اليوم : [table style="WIDTH: 150px; HEIGHT: 100px" border=1][tr][td]
لا لن ترى اعظم واقوي من حبي ليك انا اعينك ارشدك اتكل عليا لاني احبك كثيرا[/td][/tr][/table]

عدد المساهمات : 54
النقاط : 115
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 23/02/2010
العمر : 46
الموقع : عين شمس

مُساهمةموضوع: 500 قتيل مسيحي على الأقل بهجوم اسلامي في نيجيريا   الثلاثاء مارس 09, 2010 7:14 am

عشرات الطلبة يتظاهرون: "لا للإبادة.. نريد السلام" 500 قتيل على الأقل بموجة عنف جديدة في نيجيريا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]آثار الحرق على المباني صبيحة الهجمات[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
جوس (نيجيريا) - أ ف ب
تجددت أعمال العنف في وسط نيجيريا حيث قتل أكثر من 500 شخص من سكان قرى مسيحية في نهاية الاسبوع في هجمات شنها رعاة متشددون، كما اعلنت السلطات الاثنين 8-2-2010.

وتظاهر عشرات الطلبة اليوم في جوس كبرى مدن ولاية بلاتو، مرددين "لا للابادة" و"نريد السلام في ولاية بلاتو"، وأعرب الفاتيكان عن "ألمه وقلقه لأعمال العنف المروعة". الا ان المتحدث باسمه الأب فيديريكو لومباردي رفض ان يصنف اعمال العنف تلك نزاعاً دينياً، مذكراً بموقف اسقف ابوجا المونسنيور جون اونايكان الذي قال "إنهم لا يتقاتلون بسبب الدين، بل من اجل مطالب اجتماعية واقتصادية وقبلية وثقافية".


ووقعت اعمال العنف المنسقة التي شنها رعاة متشددون في نهاية الاسبوع، ليل السبت 6-2-2010، في ثلاث قرى جنوب جوس كبرى مدن ولاية بلاتو التي تتكرر فيها اعمال العنف الاتنية والدينية.

وتم وضع كل القوى الامنية في بلاتو والولايات المجاورة في حال استنفار قصوى مساء الاحد بناء على اوامر الرئيس النيجيري بالوكالة غودلاك جوناثان، تم ذبح مئات الاشخاص بينهم العديد من النساء والاطفال بواسطة السواطير وإحراقهم خلال ثلاث ساعات، بحسب شهود تحدثوا عن جرائم فظيعة.

وقال مسؤول الاعلام في ولاية بلاتو دان ماجانغ في اتصال هاتفي ان "500 شخص قتلوا في هذا العمل المروع الذي ارتبكه رعاة من اتنية الفولاني"، مؤكداً اعتقال 95 شخصاً بعد الهجوم.

وروى بيتر غيانغ احد سكان قرية دوغو ناهاوا والذي خسر زوجته وطفلين للصحافيين "لقد اطلقوا النار لترهيب الناس ثم قتلوهم بالسواطير"، مضيفاً أن "الهجوم بدأ قرابة الثالثة فجراً واستمر حتى السادسة، ولم نشاهد اي شرطي".

وقال شاماكي غاد بيتر الذي يترأس منظمة غير حكومية للدفاع عن حقوق الانسان في جوس وتوجه الاحد الى القرى الثلاث "يبدو ان الامر نسق في شكل جيد، المهاجمون شنوا الهجمات في شكل متزامن تم احراق العديد من المنازل".

وفي باريس دانت فرنسا بعنف أعمال العنف في نيجيريا، وقال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير إن باريس "تدين بحزم اعمال العنف الخطيرة التي ضربت مجموعات القرويين في جنوب مدينة جوس"، مؤكداً "دعم فرنسا للسلطات النيجيرية في جهودها لإعادة الهدوء وإحالة مرتكبي اعمال العنف الى القضاء".

...
...
يا رب نيح موتاهم وارحمهم...وانقذ البلد من الشيطان الذي يريد خرابه وتقتيل اهله







المصدر: منتديات حبيب العدرا






الله قادر ان يزيدكم كل نعمة لكي تكونوا و لكم كل اكتفاء كل حين في كل شيء تزدادون في كل عمل صالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
500 قتيل مسيحي على الأقل بهجوم اسلامي في نيجيريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الاخبار :: اخبار مسيحيه-
انتقل الى: